الاخبار السياسية

فتح الصندوق الأسود للطائرة الروسية التي اسقطتها تركيا بمشاركة خبراء دوليين تمهيدا لعرض بياناته

18.12.2015 | 08:42

أعلنت وزارة الدفاع الروسية, يوم الجمعة,  عن بدء تحليل بيانات الصندوق الأسود التابع للقاذفة الروسية "سو-24" التي أسقطتها تركيا فوق سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني.


وتعهد نائب قائد القوات الجو فضائية الروسية سيرغي دورنوف, خلال إيجاز صحفي عقد قبل بدء فتح وتفريغ الصندوق , بأن تفريغ الصندوق وتحليل بياناته سيجري بأقصى درجات الشفافية.


وأوضح درونوف أنه "من أجل ضمان شفافية التحقيق، توجهت وزارة الدفاع الروسية إلى لجنة الطيران التابعة لرابطة الدول المستقلة، باعتبارها منظمة تملك خبرة كبيرة في التحقيق بحوادث الطيران وتتمتع بقاعدة تقنية تتناسب مع المعايير الدولية، وإلى الخبراء من 14 دولة، إلا أن معظم هؤلاء رفضوا المشاركة بذرائع مختلفة".


وفي سياق متصل, اعلنت هيئة الأركان الروسية  ان "لديها أدلة كافية تثبت أن القاذفة سو 24 التي أسقطتها تركيا لم تخترق الأجواء التركية, وتحليل بيانات الصندوق الأسود يتم بمشاركة خبراء من الصين والولايات المتحدة وبريطانيا ".


وأشارت الأركان الروسية الى انها "لا تستبعد فقدان جزء من بيانات الصندوق الأسود لـ"سو-24" بسبب تضرر لوحة الذاكرة", مبينة ان "الضرر الذي لحق بالصندوق الأسود لـ"سو-24" يبدو انه ناتج عن قوة ضربة الصاروخ التركي".
يتبع
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.