أخبار العالم

ضغوطات على "العسكري الانتقالي".. تواصل احتجاجات السودان للمطالبة بحكومة مدنية

15.04.2019 | 21:23

تواصلت حملة الاعتصام التي ينفذها آلاف المتظاهرين في العاصمة السودانية الخرطوم، للمطالبة بتنفيذ مطالبهم المتمثلة في تسليم السلطة إلى حكومة مدنية.

وذكرت وكالات أنباء ان الاف المعتصمين تجمعوا في محيط القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، متعهدين بالبقاء في الشوارع، حتى "يتم الانتقال الفوري إلى الحكم المدني" في البلاد .

وجاءت التظاهرات استجابة لنداء "تجمع المهنيين" السودانيين المعارض، عبر صفحته على "تويتر"، دعا من خلاله الجميع من انحاء العاصمة الى التوجه نحو مقر الاعتصام أمام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة، مشيراً الى ان محاولات فض الاعتصام "قائمة".

واعتبر "تجمع المهنيين" ان نظام حكم عمر البشير "لم يسقط بعد"، وذلك في اعقاب التطورات التي شهدتها البلاد،  آخرها إعفاء وزير الدفاع عوض بن عوف ومدير المخابرات صلاح قوش من منصبيهما.

واعلن "المجلس العسكري الانتقالي" السوداني سابقاً عن عدة إجراءات ، عقب عزل البشير، اهمها تشكيل مجلس عسكري لفترة انتقالية مدتها عامين، متعهداً بأن الحكومة المقبلة ستكون مدنية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


‪ وكانت القوات المسلحة السودانية اعلنت الخميس الماضي عن إسقاط نظام الرئيس عمر البشير ووضع الأخير تحت "الإقامة الجبرية"، وذلك بعد احتجاجات دامت عدة أسابيع طالبت بتنحيه عن السلطة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.