أيمن رضا: باب الحارة "عمل داعشي" موجّه للإساءة إلى دمشق

أيمن رضا خلال اللقاء

06.04.2016 | 00:17

قال الفنان الكوميدي أيمن رضا أن أي دراما تعيدنا إلى القرن التاسع عشر هي "دراما داعشية" معتبراً أن مسلسل باب الحارة هو أحد هذه الأعمال.

وذكر "رضا" خلال استضافته في برنامج "هيدا حكي" الذي يقدمه عادل كرم  على شاشة MTV اللبنانية، أن مسلسل باب الحارة لا يعبر عن البيئة الشامية، معتبراً أن تصوير النساء وهي "ذليلة" والرجال وهم يتحاربون هو إساءة متعمدة تجاه البيئة الشامية.

واعتبر "رضا" أن إنتاج جزء ثامن من باب الحارة ليس مطلباً جماهيريا وإنما هو "مطلب مغتربين" تبهرهم صورة البيئة الشامية كالبحرة والحارات القديمة.

وذكر الفنان أيمن رضا أنه "عراقي الجنسية" من جهة والده لكن والدته سورية الجنسية، مؤكداً حبه لسوريا وتعلقه بدمشق التي لن يتركها، قائلاً أن دمشق "كالحج فريضة لن أتركها وهي مريضة".

واستبعد "رضا" مشاركته بدور "عاشق حبيّب" في مسلسل غير كوميدي معتبراً هذا الدور "سخيفاً" ولا يتناسب مع عمره، ومؤكداً أن معظم المخرجين لا يرغبون بإعطاء أدوار درامية للممثلين الكوميديين خوفاً من عدم إتقانها.

وعن أعماله القادمة أجاب أنه يحضر لموسم رمضان القادم مسلسلاً كوميدياً بدوياً بعنوان "الطواريد" وكذلك مسلسل "خاتون" إضافة إلى مشاركته في 15 لوحة من لوحات الجزء الجديد من بقعة ضوء.

وأدى الفنان "رضا" خلال الحلقة مجموعة من الأغاني الخفيفة من كلماته، إضافة إلى مقاطع ساخرة اعتبرها بلغات "أرمنية" و"بربرية".

يذكر أن الفنان أيمن رضا قدم العشرات من الأعمال الكوميدية أشهرها "عيلة 6 نجوم"  و "عيلة 7 نجوم" و "جميل وهناء"  و "أبو جانتي" مع سامر المصري، ويعتبر ممثلاً أساسياً في جميع أجزاء مسلسل "بقعة ضوء".

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.