المنوعات

الإمارات تحذر من ارتداء "الكندورة" أثناء السفر لقضاء عطلة العيد

الإمارات العربية المتحدة

04.07.2016 | 06:58

حذرت دولة الإمارات العربية المتحدة مواطنيها من ارتداء الزي الاماراتي التقليدي "الكندورة" و"البرقع" إذا أرادوا السفر إلى خارج البلاد خلال عطلة عيد الفطر.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن وزارة الخارجية الإماراتية نصحت بعدم ارتداء الملابس التقليدية الإماراتية حفاظا على سلامة المواطنين, وعلى ضرورة التزام النساء بقانون حظر البرقع (النقاب) المطبق في بعض الدول والمدن الأوروبية، التي تحظر ارتداء النقاب في المؤسسات والأماكن العامة، وذلك تجنباً للمسائلة القانونية أو فرض الغرامات المترتبة على انتهاك هذا القانون.

 

وتأتي تحذيرات الوزارة  بعد أن ألقت السلطات الامريكية في ولاية أوهايو القبض على المواطن الإماراتي أحمد المنهالي كان يرتدى "كندورة" بيضاء بعد أن اشتبه به أحد موظفي الفندق, لاشتباههم في أنه إرهابي.

 

وعرضت وسائل إعلام أمريكية فيديو صورته الشرطة يظهر تعرض المواطن الإماراتي للعنف أثناء القبض عليه، كما ويظهر أيضا اجتماعه مع مسؤولين بعد الإفراج عنه وهم يعتذرون له.

 

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الاشتباه بالمواطن الإماراتي ربما حدث بسبب حمله هاتفين محمولين "مؤقتين" يمكن التخلص منهما، إضافة إلى ارتدائه للثوب الإماراتي التقليدي.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.