الأخبار المحلية

الأسد يزور المركز الوطني للمتميزين في حمص بعد إعادة افتتاحه

11.09.2022 | 18:38

زار الرئيس بشار الأسد يوم الاحد المركز الوطني للمتميزين في حمص، والذي توقف عن العمل منذ 10 أعوام بسبب الازمة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها أن عام 2009 انطلق المركز الوطني للمتميزين في حمص منارة علمية وطنية، وكان هدفاً للإرهاب عام 2012، فغادرت كوادره وطلابه ليتنقلوا بين عدة محافظات في مراكز مؤقتة حاملين معهم تطلعاتهم وإرادتهم التي لم تنكسر . 

واضاف البيان بأنه اليوم يعود المركز بألق جديد وتطلعات أكبر في المناهج والاختصاصات وأدوات التعليم والكوادر.

وتابع البيان "قبل 13 عاماً كان الرئيس الأسد حاضراً في انطلاقة هذا المركز، واليوم في أول أيام العام الدراسي الجديد بعد إعادة افتتاحه في حمص شارك الأسد كوادر المركز وطلابه رسالة الفرح والفخر بالعودة والأمل بالقدرات والإمكانيات والإنجازات، رسالة البناء في مواجهة التدمير، العلم في مواجهة الجهل. 

واطلع الأسد خلال زيارته على الأقسام المخبرية والتعليمية، واجتمع مع مجلس أمناء هيئة التميّز والإبداع، ومجلس الشؤون العلمية لمركز المتميزين ولجنة الخبراء والمختصين، وناقش معهم طروحاتهم وأفكارهم حول النهوض بالتعليم بما يتماشى مع التغيرات العلمية والاقتصادية، وكيفية دعم المسار البحثي لينعكس في قطاعات الإنتاج والخدمات، وفقا للبيان.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.