أخبار العالم

اعتقال محتجين مناهضين لسياسة ترامب ضد المهاجرين في نيويورك

12.02.2017 | 17:40

ألقت الشرطة الامريكية في مدينة نيويورك القبض على عدد من المتظاهرين المناهضين لسياسة الرئيس دونالد ترامب ضد المهاجرين, وذلك  بتهمة القيام بـ "عصيان مدني".

وذكرت وسائل اعلام ان " العديد من سكان المدينة تظاهروا، إلا أن الشرطة أقدمت على توقيف عدد منهم بسبب عدم الإصغاء للتحذيرات والقيام بعصيان مدني في المنطقة".

ووقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 27 كانون الثاني الماضي، أمرًا تنفيذيًا يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يومًا على مواطني سوريا، والعراق، وإيران، والسودان، وليبيا، والصومال، واليمن, الا ان القضاء الامريكي علق هذا القرار.

ويواجه ترامب, منذ اصدار هذا القرار, موجة ادانات واحتجاجات كبيرة، وسط اتهامات له بتبني سياسات عنصرية، لاسيما تجاه العرب والمسلمين, كما تسبب قرار الحظر، بفوضى عارمة في المطارات الأمريكية .

ويدرس ترامب خيارات عدة لإعادة إطلاق مرسومه المتعلق بالهجرة والذي علق القضاء العمل به، ومن بين تلك الخيارات اصدار مرسوم حظر جديد .

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.