أخبار الرياضة

وفاة أفضل حارس مرمى في تاريخ انكلترا غوردون بانكس

12.02.2019 | 21:52

توفي حارس مرمى المنتخب الانكليزي السابق غوردون بانكس عن عمر ناهز 81 عاما.

وقال نادي ستوك سيتي الانكليزي في بيان نقلته وسائل اعلام "يؤسفنا الإعلان ببالغ الحزن عن وفاة جوردون الليلة الماضية.. الحزن يعتصرنا لكننا لن ننسى الكثير من الذكريات الرائعة التي جعلتنا نفخر به.

وبعد الإعلان عن وفاة بانكس بدأ عشاق كرة القدم وآخرون في التوافد على تمثاله المنصوب بالحجم الطبيعي خارج ملعب ستوك سيتي لوضع الزهور والأوشحة.

ويعد بانكس أفضل من تولى مركز حراسة المرمى في اللعبة وربما أكثر حارس سيتذكره الناس بعدما تصدى لمحاولة خطيرة ليحرم الأسطورة بيليه من التسجيل للبرازيل في كأس العالم 1970 والتي وصفت فيما بعد "بإنقاذ القرن".

ولعب بانكس 73 مباراة دولية مع إنكلترا بين 1963 و1972 وخاض نحو 200 مباراة مع ستوك سيتي قبل الاعتزال عقب حادث سيارة كلفه فقدان البصر في إحدى عينيه.

وشارك بانكس في كل مباريات إنجلترا بكأس العالم 1966 من بينها الفوز 4-2 على المانيا الغربية في النهائي على ملعب ويمبلي لتتوج إنجلترا بلقبها الوحيد في كأس العالم.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.