المنوعات

دراسة: التنبؤ بخطر مرض السكري قبل عشرين عاما من الاصابة به

30.04.2018 | 21:22

كشفت دراسة سويدية حديثة، أن خطر الإصابة بمرض السكري يمكن التنبؤ به قبل 20 عاما من إصابة الفرد فعليا، حيث يصدر الجسم تحذيرات مما يساعد في منع المرض.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست"، عن الباحثين قولهم ان"نتائج الدراسة أظهرت أن هناك ارتفاعات غير مباشرة في العلامات الأيضية، حتى وإن كانت المستويات لا تزال في المعدل الطبيعي، ومن هذه العلامات تمكنوا من معرفة الأشخاص الذين سيصابون بالمرض في المستقبل".

وأجريت الدراسة على نحو 200 ألف شخص غير مصابين بالسكري، وأظهرت النتائج أن ما يقرب من 9.5 بالمئة منهم من الممكن يصابوا في المستقبل بمرض السكري من النوع الثاني.

وتعد مرحلة ما قبل السكري من أكثر المراحل غموضا، حيث يرتفع مستوى السكر في الدم إما في حالة الصوم وإما بعد تناول الوجبة.

وينصح الباحثون بضرورة اتباع بعض الإرشادات، التي تساعد في تفادي الإصابة بالسكري وضرورة دمج الخضراوات مع الطعام والابتعاد عن الدهون المتحولة.

يشار الى ان دراسة سابقة، وجدت ان انخفاض مستويات فيتامين "د"، تزيد فرص الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.