أخبار الرياضة

البريطاني هاميلتون يتوج بلقب جائزة البرازيل ويؤجل حسم لقب بطولة العالم للمرحلة الأخيرة

لويس هاميلتون

14.11.2016 | 01:07

تأجل حسم لقب بطل العالم لسباقات فورمولا وان إلى الجولة الأخيرة في أبوظبي بعد فوز البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) بطل الموسم الماضي بالمركز الاول لسباق جائزة البرازيل الكبرى.

وتقدم هاميلتون الثاني على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ متصدر ترتيب بطولة العالم والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول).

وقلص هاميلتون الفارق مع روزبرغ في صدارة الترتيب إلى 12 نقطة بواقع 367 نقطة مقابل 355.

وشهد السباق هطولاً للأمطار وحوادث كثيرة وتوقفات عدة ودخولاً لسيارة الأمان في معظم فتراته قبل أن يقرر المنظمون استكماله.

وهو الفوز الثاني والخمسون لهاميلتون في مسيرته حتى الآن في بطولة العالم للفورمولا وان، فانفرد بالرقم القياسي في المركز الثاني لأكثر السائقين فوزاً في تاريخ البطولة خلف الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر (91 فوزاً).

وكان هاميلتون تساوى في السباق الماضي بالولايات المتحدة مع الفرنسي ألن بروست، بطل العالم 4 مرات، بالمركز الثاني برصيد 51 فوزاً لكل منهما.
ورفع البريطاني أيضاً رصيده إلى تسعة انتصارات هذا الموسم.

يشار الى أن الأمطار أدت إلى تأخير السباق الذي انطلق خلف سيارة الأمان التي دخلت مراراً جراء الانزلاقات والحوادث، إلى أن رفع المنظمون العلم الأحمر في اللفة العشرين إثر حادث خطير للفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الذي انطلق من المركز الثالث.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.