المنوعات

بالفيديو .. الملك سلمان يشرح لترامب معنى "هز" فنجان القهوة العربية بعد تناوله

الملك سلمان وترامب

20.05.2017 | 19:11

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي يوم السبت، فيديو يظهر الملك سلمان وهو يشرح  للرئيس الامريكي ترامب في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، دلالة "هزّ فنجان" القهوة العربية التي تعد من أهم مظاهر الضيافة التراثية في منطقة الخليج العربي.

 

وذكرت وسائل اعلام  أنه خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الرياض، تناول الطرفان فنجان من القهوة وعند تناولهم لفنجان من القهوة العربية، شرح الملك سلمان للرئيس الامريكي كيفية التعامل مع فنجان الفهوة العربية.

ويبدو أن الضيف الأمريكي لم يفهم معنى "هز الفنجان"، وذلك بناء على ردة فعله التي اقتصرت على محاولة وضع الفنجان على الطاولة ثم تسليمه مباشرة للساقي.

ومذاق القهوة العربية قد لا يعجب الضيوف الأجانب في البداية، نظرًا لمذاقها المر والمختلف عمّا تعودوا عليه من النكهات.

 

ويذكر انه لشرب القهوة العربية طقوس وإشارات خاصة من بينها "هز الفنجان"، الذي يدل على الانتهاء من شرب القهوة وعدم الرغبة بسكب فنجان آخر، وذلك بحسب التقاليد الموروثة لهذه العادة العربية الأصيلة.

 

لمشاهدة الفيديو اتبع الرابط

 

 

 

 

 

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.