الاخبار السياسية

لأول مرة .. مكافأة مالية ضخمة من واشنطن مقابل معلومات عن الجولاني

الجولاني

10.05.2017 | 21:54

أعلنت وزارة الخارجية الامريكية, يوم الاربعاء، عن مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار, مقابل الحصول على معلومات عن مكان وجود أبي محمد الجولاني، الزعيم العسكري لجبهة النصرة في سوريا، (هيئة تحرير الشام حاليا).

ونقلت وسائل اعلام عن بيان لـ وزارة الخارجية الأميركية أن "المكافأة ستدفع للحصول على معلومات تؤدي إلى تحديد هوية أو مكان الجولاني"

وأكدت الوزارة، في بيانها، أن" الجماعة تحت قيادة الجولاني ارتكبت العديد من الهجمات في سوريا، بما في ذلك العديد من الهجمات ضد المدنيين منذ سنة 2013."

وتعتبر هذه المكافأة هي الأولى التي تعلن عنها الولايات المتحدة بشأن معلومات حول عناصر من "جبهة النصرة".

يشار الى ان الخارجية الأمريكية ادرجت  في عام 2012 "جبهة النصرة" على لائحة التنظيمات الإرهابية، كما فرضت  وزارة الخزانة عقوبات على قياديين  في الجبهة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.