المنوعات

صفقة خيالية في مزاد بيع مجوهرات ماري انطوانيت

16.11.2018 | 21:41

حققت تحف ومتعلقات ملكية تتضمن مجوهرات ملكة فرنسا ماري أنطوانيت رقما "قياسيا" بلغ 53.2 مليون دولار في مزاد أقيم في جنيف قبل يومين .

وذكرت "رويترز" أنه عرضت في المزاد عشر قطع من مجوهرات ماري أنطوانيت، بعد أن ظلت ضمن مقتنيات أوروبية خاصة لأكثر من 200 عام وباتت بحوزة عائلة بوربون بارما الملكية الإيطالية.

 وأضافت الوكالة، أن هذه القطع كانت ضمن 100 قطعة بيعت في مزاد في جنيف السويسرية يوم الأربعاء الماضي.

وكان التقدير المبدئي للحصيلة الإجمالية قبل المزاد 4.5 مليون دولار، لكن نظرا لطابع المعروضات التاريخي ارتفعت قيمة العروض التي انهالت عبر الهاتف وداخل قاعة المزاد وعلى الإنترنت، إلى أن ارتفعت الحصيلة أضعافا مضاعفة.

وجاءت أكبر حصيلة من بيع دلاية من الألماس تنتهي بلؤلؤة بيضاوية كانت تدليها ماري أنطوانيت من عقد من ثلاثة صفوف من اللؤلؤ.

وبيعت الدلاية مقابل 36.4 مليون فرنك سويسري، وهو رقم تقول دار "سوذبيز" أنه قياسي لسعر لؤلؤة، بعد مزايدة محمومة استمرت عشر دقائق، كما جلبت القلادة التي بها مشبك من الألماس 2.9 مليون تقريبا.

وقال ديفيد بينيت رئيس قسم المجوهرات الدولي في "سوذبيز" والذي أقام مزاد جنيف "لا نظير لمجوهرات ماري أنطوانيت بالتأكيد. هذا رقم قياسي لحلي ملكية"، مشيراً إلى أن " مزايدين من 43 دولة في العالم اشتركوا بالمزاد".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 يذكر أن ماري انطوانيت دوقة من النمسا تزوجت بملك فرنسا لويس السادس عشر وقد أرسلت سرا مجوهراتها للخارج في خزانة خشبية لأختها إذ كانت تخطط مع زوجها للهرب من باريس، إلا أنه ألقي القبض على الملكة وعائلتها عام 1792 خلال الثورة التي أطاحت بالحكم الملكي وتم إعدامهم بعدها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.