الأخبار المحلية

لاجئ سوري يقتل شقيقة زوجته في لبنان

11.01.2017 | 22:18

أقدم لاجئ سوري في لبنان على قتل شقيقة زوجته رمياً بالرصاص، ثم قام بتسليم نفسه لقوات الأمن.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية، أن "شاب من آل حمود قام بقتل شقيقة زوجته رميا بالرصاص، لأسباب عائلية في مخيم الرحمة النازحين السوريين في زحلة، ثم سلم القاتل نفسه الى دورية لفرع المعلومات في البلدة".

وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها, حيث سبق ان ارتكب عدد من اللاجئين السوريين حوادث مشابهة, كانت اخرها في نيسان الماضي, عندما اقدم شاب سوري على قتل مواطن طعنا في منطقة عكار  .

وسبق أن توفي سوريون مقيمون في لبنان في أحداث مختلفة، كما تعرض عمال سوريون لاعتداء وضرب بآلات حادة، لأسباب مجهولة.

ويعد لبنان المستقبل الأول للاجئين السوريين، تجاوزت أعدادهم أكثر من مليون، بحسب الأمم المتحدة, فيما يقول مسؤولون لبنانيون أنهم تجاوزا مليون ونصف, حيث يشكلون عامل ضغط اقتصادي واجتماعي على البلاد.

 

سيريانيوز



TAG:

المقداد: استعادة حلب غير المعادلات الدولية في سوريا

أكّد مساعد وزير الخارجية السّوري فيصل مقداد، يوم الاثنين،  أن استعادة حلب شكل انتصارا تاريخيًّا كبيرًا وغير المعادلات الدّوليّة في سوريا، معتبراً أن السلطات السّوريّة تمتلك اليد العليا في العمليّة السياسيّة القادمة.

دي ميستورا: عدم وضوح موقف واشنطن من الأزمة السورية يجعل الحل أكثر صعوبة

اعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان ديمستورا يوم الاحد، إن "عدم وضوح الموقف الأمريكي "بشأن الازمة السورية جعل حل القضايا الشائكة في الصراع الممتد منذ ستة أعوام "أكثر صعوبة "من جهود الوساطة التي أجراها بشأن العراق وأفغانستان في السابق.

سجن مسؤول كويتي سابق بتهمة القتال مع "داعش"

أصدرت المحكمة العليا في الكويت، يوم الأحد، حكما بسجن مسؤول سابق في بلدية العاصمة لمدة 10 سنوات بتهمة الانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) والقتال في صفوفه في سوريا والعراق.