الأخبار المحلية

اغتيال أحد أكبر القياديين بالأمن العسكري في درعا

09.08.2023 | 15:44

أفادت مصادر محلية، عن مقتل أحد أكبر الضباط بفرع الأمن العسكري "مصطفى قاسم المسالمة" الملقب بـ"الكسم"، إثر استهدافه بعبوة ناسفة صباح اليوم الأربعاء، في منطقة "الشياح" في درعا.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" المحلي، أنه تم استهداف "المسالمة" ومرافقه "محمد رضوان المسالمة" وهو أحد منفذي عمليات الاغتيال في مدينة درعا لصالح فرع "الأمن العسكري".

وأضاف الموقع، أنه تم استهداف مساعدين أحدهما برتبة صف ضابط في فرع الأمن العسكري، والآخر برتبة محقق أثناء تواجدهم مع "الكسم" في منطقة الشياح في درعا.

وأشارت المصادر، إلى أن "الكسم" كان برفقة دورية من الفرع بالإضافة لوجود مراسل قناة "سما" الموالية بالقرب من الحدود الأردنية، وكانوا يجرون عملية تصوير في المنطقة.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية، بأن الدورية كانت تقوم بإحباط عملية تهريب للمخدرات بالقرب من الحدود الأردنية، الأمر الذي نفته مصادر خاصة لموقع "تجمع أحرار حوران" في درعا البلد.

الجدير ذكره، أن اسم "الكسم" مدرج على لائحة العقوبات البريطانية بسبب تزعمه ميليشيا تابعة لفرع "الأمن العسكري" وتقوم بتجارة المخدرات والتهريب من درعا إلى الأردن.

يشار إلى، أنها ليست المرة الوحيد التي تم فيها استهداف "الكسم" فقد أكدت مصادر مطلعة، بأنه نجا من 8 محاولات اغتيال منذ سيطرة النظام السوري على درعا عام 2018.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.