الأخبار المحلية

في إطار منع تفشي "كورونا"..الحكومة تسمح بإعادة افتتاح بعض المحلات الخاصة بشروط

18.04.2020 | 19:10

خففت الحكومة من اجراءات الاغلاق والقيود المفروضة في البلاد على خلفية تفشي وباء "كورونا" حيث سمحت لبعض المحلات الخاصة بمختلف المجالات باستئناف عملها ولكن بشروط.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها على الفيسبوك، انه تم السماح لمحلات مثل "الخياطة، مغاسل سيارات، كوي ملابس، مكتبات، حلويات، أدوات صحية، أجهزة خليوية ومستلزماتها، محلات بيع الزهور"،  يومي الثلاثاء والخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً من كل أسبوع.

كما تم السماح لمحال الحلاقة الرجالية والنسائية باعادة فتحها جميع أيام الأسبوع، (من الأحد وحتى الخميس) من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، على أن يتم إلزام الحلاقين بارتداء "لباس وقائي شبيه بلباس العاملين بالمشافي"، وتنظيم تواجد عدد محدد من الزبائن داخل المحل (زبون واحد أو أكثر بحسب مساحة المحل وقدرته الاستيعابية).

كما سمحت الحكومة باعادة فتح محلات الألبسة والأحذية يومي الاثنين والأربعاء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً من كل أسبوع.

وتم السماح بافتتاح محلات (الخرداوات، أدوات بيع الأجهزة الكهربائية وصيانتها المنزلية وغيرها، الإكسسوارات بمختلف أنواعها) يوم الأحد من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً من كل أسبوع.

وكانت الحكومة سمحت لبعض المهن باعادة العمل، وتشمل "الصاغة وتركيب منجور الألمنيوم والبلور وخراطة المفاتيح ومحلات العدد الصناعية ومحلات تشريج الموبايلات وإصلاحها ومحلات خدمة التكاسي"، على ان تلتزم المحلات بالقرارات الحكومية الاحترازية والعمل بالحد الادنى من العمال وضمان عدم حدوث ازدحام.

وانتشر وباء "كورونا" في سوريا، حيث اعلنت وزارة الصحة عن تسجيل  38 إصابة حتى الان، شفيت منها 5 إصابات وتوفيت حالتان.

واتخذت الحكومة عددا من الإجراءات للتصدي لفيروس "كورونا" منها منع حظر تجول ليلي في المحافظات والتنقل بين مراكز المدن وتعليق الدوام في الجهات العامة وفي المدارس والجامعات واغلاق المراكز الرياضية والثقافية والمطاعم والمقاهي وتوقيف وسائل النقل.

سيريانيوز


TAG: