الأخبار المحلية

مقتل 6 أشخاص وجرح 40 آخرين بقذائف على عدة أحياء بحلب

حلب

01.05.2016 | 20:49

لقي, يوم الأحد,  6 أشخاص حتفهم  وجرح 40 آخرين بينهم نساء و أطفال جراء سقوط قذائف صاروخية على عدة أحياء سكنية في حلب.

وقالت وكالة (سانا) الرسمية, أن "عدة قذائف صاروخية سقطت على أحياء الميدان والسليمانية والسيد علي في مدينة حلب, مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص و جرح 40 آخرين".

ولقي, يوم السبت, 25 شخصا حتفهم وأصيب عشرات الأشخاص أغلبهم من الأطفال والنساء نتيجة سقوط عدد من القذائف الصاروخية التي أطلقها تنظيم "جبهة النصرة" على عدة أحياء سكنية في حلب.

كما تواصل القصف الجوي، السبت، على أحياء مدينة حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة فصائل معارضة ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وتشهد مدينة حلب تصعيداً عسكرياً متزايداً منذ نحو 10 ايام، وصل خلال الأيام الأخيرة إلى تبادل قصف شبه يومي، أوقع أكثر من 130 قتيلاً بين المدنيين، بإضافة إلى عشرات الجرحى.

وتزايدت في الآونة الأخيرة المطالبات الدولية بضبط النفس ووقف تصعيد الهجمات والخروقات، في وقت تشهد فيها "الهدنة" انهيارا وشيكا، مع تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.