المنوعات

شاعر سوري يحقق المركز الأول في جائزة "البردة" العالمية

23.12.2016 | 22:36

فاز الشاعر السوري مصطفى قاسم عباس، بالمركز الأول ضمن مسابقة جوائز "البردة" العالمية.

وجاء في تصريح خاص لسيريانيوز، أن عباس فاز بالمركز الأول بمسابقة جوائز "البردة" في الأمارات العربية عن فئة الشعر الفصيح.

وذكرت وكالة (وام) الإماراتية، أن المركز الأول بالمسابقة كان من نصيب عباس، في حين كان المركز الثاني من نصيب شاعر من اليمن والمركز الثالث شاعر من المغرب والرابع شاعر من مصر.

ومصطفى قاسم عباس من مواليد حماة، ويحمل إجازة من كلية أصول الدين وإجازة من كلية اللغة العربية, واصدر عدة دواوين وكتابان الأول من بساتين الكتب والثاني مقالات ودراسات إسلامية أدبية فكرية، وله الكثير من القصائد والمقالات والبحوث في المجلات العربية والصحف الدورية ومواقع الإنترنت, كما فاز ببعض المسابقات في الشعر والنثر

وتنظم وزارة الثقافة الإمارتية منذ 14 عاماً، مسابقة "البردة" التي هي مسابقة شعرية مفتوحة للشعراء من داخل الدولة وخارجها في الشعر النبطي وشعر الفصحى في موضوع مدح الرسول صلى الله عليه وسلم وسيرته.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.