الأخبار المحلية

تجدد الاشتباكات بين "الفيلق الثالث" و" تحرير الشام" في ريف حلب الشمالي

17.10.2022 | 16:23

تجدد الاشتباكات بين "الفيلق الثالث" التابع ل "الجيش الوطني" و"هيئـة تحرير الشام" على محاور ترندة و كفرجنة بريف عفرين شمالي حلب، بعد إتفاق الطرفين على وقف إطلاق النار وانسحاب "تحرير الشام" من المنطقة.

وبدوره قال فريق منسقو استجابة سوريا إن عشرات المناشدات من المخيمات الواقعة في محيط اعزاز وعفرين شمالي حلب تطالب بتأمين نزوحها إلى مناطق أكثر أمنا بعد عودة الاشتباكات إلى المنطقة.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر إعلامية محلية، أن مظاهرات شعبية خرجت في كل من اعزاز وكلجبرين وصوران ومارع وجرابلس بريف حلب ، وقطع الأهالي في مدينة إعزاز الطريق الواصل بين المدينة و عفرين لمنع دخول "تحرير الشام" إلى ريف حلب الشمالي.

وأضافت المصادر، أن "هيئة تحرير الشام" تنقض الاتفاق الموقع عليه مع "الفيلق الثالث"، وترفض تسليم الأسرى والمقرات للفيلق وتشترط خروجه من كفر جنة تمهيداً لاقتحام اعزاز، بعد رفض الفيلق تنفيذ الاتفاق.

وكانت "هيئة تحرير الشام" قد توصلت إلى اتفاق، مساء الجمعة الماضي، مع فصائل "الفيلق الثالث" التابع ل "الجيش الوطني السوري" بريف حلب الشمالي، على إنهاء القتال بين الطرفين، بعد اشتباكات "عنيفة" استمرت أياماً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.