أخبار العالم

من جديد.. الحوثيون يصعّدون في البحر الأحمر

15.12.2023 | 18:07

أعلن الحوثيون اليوم الجمعة عن تنفيذ عملية عسكرية ضد سفينة حاويات دنماركية، كانت متجهة إلى إسرائيل، بطائرة مسيرة.

وتزامن ذلك، مع تعرض سفينة شحن تابعة لشركة "هاباغ لويد" الألمانية لهجوم في البحر الأحمر، إلى جانب تعرض سفينة حاويات ترفع علم ليبيريا لهجوم جوي "بقذيفة" شمال المُخا على الساحل اليمني.

وفي السياق، قالت القيادة الوسطى الأميركية إن جماعة أنصار الله (الحوثيين) أطلقت أمس الخميس صاروخاً باليستيا باتجاه الممر الملاحي الدولي شمال باب المندب لم يتسبب في إصابات أو أضرار، مشيرة إلى أن الحادث لم يشهد تدخل قوات أميركية وأنها تراقب الوضع عن كثب.

وذكر موقع أكسيوس الإخباري نقلا عن مسؤولين أميركيين قولهم إن ميناء إيلات الإسرائيلي يشهد، نتيجة هجمات الحوثيين، توقفا شبه كامل لوصول السفن.

وأشار الموقع إلى أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن حذرت الحوثيين من مواصلة شن هجمات في البحر الأحمر وضد إسرائيل.

ويستمر الحوثيون باستهداف السفن التجارية بالصواريخ والمسيرات بوتيرة شبه يومية، مؤكدين استمرارهم بالتصعيد حتى إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

 

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.