الأخبار المحلية

اثر مقتل تركي بقذائف سقطت من سوريا على "كيليس"..وكالة: انقرة ردت على مصدر النيران

صورة لاثار قذيفة سابقة في كيليس التركية

08.03.2016 | 15:31

لقي شخص حتفه، يوم الثلاثاء، في ولاية كيليس جنوبي تركيا، إثر سقوط قذائف من الجانب السوري، وفق ما ذكرت وكالة انباء الاناضول الرسمية التركية ، فيما ذكرت (رويترز) أن الجيش التركي "رد باطلاق النار باتجاه مصدر القصف"، قبل ان يتحدث تلفزيون تركي عن ان عدد القذائف التي سقطت من منطقة يسيطر عليها تنظيم "داعش" وصل الى 8.

وقالت وكالة (الأناضول) أن "شخصاً قتل جراء سقوط 3 قذائف من الجانب السوري، قرب مشفى كيليس" جنوب البلاد، إلا ان  قناة (سي.ان.ان ترك) ذكؤت نقلا عن رئيس بلدية كلس التركية إن "ما يصل إلى ثمانية صواريخ قادمة من سوريا" سقطت على البلدة التركية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عرضتها قناة (تي.ار.تي وورلد)سماع دوي انفجار ضخم في منطقة سكنية في كلس وأعقبها تصاعد عامود من الدخان الأسود من مبن

ومن جهتها، نقلت وكالة (رويترز) عن مصادر أمن تركية، لم تسمها، قولها إن "شخصا قتل وأصيب شخص آخر عندما سقطت قذائف مورتر من سوريا على بلدة كلس التركية".

وأضافت المصادر أن "القذائف سقطت في منطقة سكنية قرب مدرسة ثانوية في بلدة كلس القريبة من الحدود مع سوريا".

وذكرت الوكالة أن "الجيش التركي رد بإطلاق النار باتجاه سوريا"، حيث تخضع المنطقة التي انطلق منها القصف القادم من الجانب السوري لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش).

وتقع ولاية كلس على حدود تمتد لنحو 100 كيلومتر بين سوريا وتركيا، ويسيطر على ما يقابلها من الجانب السوري تنظيم "داعش".

وتتعرض بلدات تركية حدودية لسقوط قذائف من حين لآخر مصدرها الجانب السوري, فيما تعلن القوات التركية عادة "الرد بالمثل" على مصادر النيران.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.