الأخبار المحلية

لاجئون يتعرضون للابتزاز في كندا عبر الهاتف... ويهددونهم بالترحيل !

اللاجئين في كندا

05.04.2016 | 23:36

حذرت السلطات الكندية, يوم الثلاثاء, من أن محتالين يستخدمون الهاتف بدأوا باستهداف اللاجئين في كندا بالابتزاز عن طريق انتحال شخصية موظفين في الدولة، وتهديدهم بالاعتقال أو الترحيل ما لم يرسلوا مبالغ مالية على الفور.

وأفادت وكالة (رويترز) أنه التحذير الذي أصدره مكتب حماية المنافسة الكندي- وهو جهة لإنفاذ القانون- لم يحدد كيف يستهدف المحتالون المهاجرين واللاجئين.

وقالت المتحدثة باسم المكتب ماري فرانس فوشر أن التحذير صدر بالأساس نتيجة "وصول عدد من المهاجرين واللاجئين الجدد العام الماضي."

ومع تزايد الشكاوى التي تتلقاها الحكومة الكندية، حذر مسؤولو إنفاذ القانون الأسبوع الماضي, من أن "المحتالين يستهدفون المهاجرين واللاجئين".

وقال مركز مكافحة الاحتيال في كندا ن عدد الشكاوى التي تلقتها الحكومة الكندية عن حالات ابتزاز بلغ أكثر من 15 ألفا العام الماضي، أو أكثر من 10 أمثال العدد العام 2014. وقدم 5200 بلاغ على الأقل هذه السنة.

واستقبلت الحكومة الليبرالية الجديدة نحو 25 ألف لاجئ سوري منذ توليها السلطة في تشرين الثاني 2015, وقال وزير الهجرة الكندي جون مكالوم الأسبوع الماضي, أن كندا ستستقبل 10 آلاف آخرين.

ويشار إلى أن الصراع حوّل أكثر من أربعة ملايين شخص إلى لاجئين وشرد نحو سبعة ملايين آخرين داخل سوريا.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.