أخبار الرياضة

البريطاني هاميلتون يفوز بجائزة كندا لسباقات الفورمولا وان ويقترب من الصدارة

هاميلتون

13.06.2016 | 00:26

استفاد سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم في الموسمين السابقين، مرة أخرى من أخطاء منافسيه ليحقق فوزه الثاني على التوالي وهذا الموسم أيضاً وذلك بإنهائه جائزة كندا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم للفورمولا وان، في الصدارة الأحد على حلبة جاك فيلنوف في مونتريال.

واستفاد هاميلتون في السباق الماضي على حلبة مونتي كارلو من خطأ فادح للطاقم الميكانيكي لفريق ريد بول-تاغ هيوير الذي لم يكن حاضراً لاستقبال سائقه الأسترالي دانيال ريكياردو، من أجل تحقيق فوزه الأول منذ تتويجه بطلاً للعالم في 25 تشرين الأول الماضي.

ثم تكرر السيناريو الأحد في كندا حيث استفاد من خطأ في استراتيجية التوقف لفريق فيراري الذي كلف سائقه الألماني سيباستيان فيتل فوزه الأول للموسم بعدما اختار التوقف مرتين، مقابل مرة واحدة لمنافسه البريطاني الذي فقد مركزه الأول عند الانطلاق لمصلحة سائق "سكوديريا" المنطلق من المركز الثالث.

لكن سائق مرسيدس عوض ذلك بفضل الاستراتيجية الخاطئة التي ظلمت فيتل خصوصاً أن السائق الألماني كان أسرع من الجميع طيلة السباق.

ويبدو أن كل الأمور تصب حالياً في مصلحة هاميلتون الذي حقق الفوز الخامس والأربعين في مسيرته والخامس في كندا، لأن زميله الألماني نيكو روزبرغ فشل في الصعود إلى منصة التتويج للسباق الثالث على التوالي بعد أن فاز بالسباقات الأربعة الأولى، ما سمح لبطل العالم في تضييق الخناق عليه وتقليص الفارق الذي يفصله عن زميله إلى 9 نقاط فقط (116 مقابل 107) بعدما اكتفى الأخير بالمركز الخامس.

وجاء سائق وليامس-مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس رابعًا، مستفيداً أيضًا من استراتيجية خاطئة لفريق ريد بول-تاغ هيوير الذي حصل على المركزين الرابع للهولندي ماكس فيرشتابن والسابع لريكياردو الذي تراجع للمركز الرابع برصيد 72 نقطة خلف فيتل (78) وأمام زميل الأخير الفنلندي كيمي رايكونن الذي حل سادساً (69 نقطة).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -