الاخبار السياسية

قاسم سليماني يوجه المجموعات التابعة لإيران في سورية بالاستعداد لحرب محتملة مع أمريكا

27.07.2019 | 12:25

كشفت وكالة الأناضول نقلا عن مصادر وصفتها بـ "المحلية" ان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري وجه المجموعات التابعة لإيران في سورية بالاستعداد لحرب محتملة مع الولايات المتحدة.

وقالت المصادر بحسب الوكالة ان "سليماني زار مدينة البوكمال بريف دير الزور الخميس وزار معسكرات المجموعات الإرهابية التابعة لإيران، وسط إجراءات أمنية مشددة، والتقى المستشارين العسكريين للحرس الثوري، وقيادات مختلف تلك المجموعات في المنطقة".

وأضافت المصادر أن "سليماني طلب التجهيز لحرب محتملة مع الولايات المتحدة، وأكد عدم وجود خلاف مع النظام السوري بخصوص مواجهتها".

وتابعت المصادر أن سليماني زار كذلك محطة "T2" النفطية في بادية دير الزور الشرقية، الواقعة على خط النفط الواصل بين العراق وسورية".

وزيارة قائد فيلق القدس للمنطقة، تتزامن مع استئناف الولايات المتحدة تدريب الجيش السوري الحر في قاعدة التنف جنوبي سوريا، وذلك بعد أن أوقفت دعمه منذ قرابة عام.

ويأتي توجيه سليماني بعد توتر العلاقات الأمريكية الإيرانية بشدة جراء انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع إيران وفرض عقوبات شديدة على قطاعيها النفطي والمالي واتهام طهران بالمسؤولية عن الهجوم على الناقلات النفطية في الخليج العربي وإسقاط الحرس الثوري طائرة أمريكية بلا طيار.

كما أعلنت واشنطن مؤخرا تعزيز تواجدها العسكري في الخليج وإرسال جنود أمريكيين إلى السعودية.

سيريانيوز


TAG: