مارك زوكريرغ يقول بأن القائمين على فيسبوك لا يريدون أن يكونوا "حكاماً للحقيقة

20.11.2016 | 19:58

أعلن مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك عن آليات جديدة ستتخدها إدارته للحد من الأخبار الخاطئة التي انتشرت في الآونة الأخيرة على الموقع بحسب الاندبندنت.

و كان فيس بوك قد تعرض لضغوطات كبيرة بسبب مقالات كاذبة تم تداولها بين مستخدميه خلال الانتخابات الأميركية و التي سببت نوعاً من التضليل في أوساط الرأي  العام.

و أضاف زوكربيرغ أن من بين تلك الآليات تحذير المستخدمين عندما يقرأون أو يشاركون مقالات خاطئة , و إمكانية ابلاغهم عن الأخبار الخاطئة , إضافة الى العمل الوثيق مع المنظمات لتحري صحة الأخبار المتداولة.

و كتب زوكربيرغ على صفحته " نحن نعلم أن الناس يريدون معلومات دقيقة و هدفنا هو ربط الناس مع الأخبار الصحيحة و نعمل منذ فترة طويلة على هذا الأمر و نأخذه على محمل الجد".

و من أبرز الأخبار الخاطئة التي تم تداولها خلال الانتخابات الأميركية هي "مقتل ضابط في المخابرات الأميركية المشتبه بتسريبه رسائل هيلاري كلينتون" الخبر الذي تمت مشاركته  من قبل اكثر من 550 ألف مستخدم.

وكان زوكربيرغ قد صرح في وقت سابق أن الكلام عن أن الأنباء المزيفة -التي انتشرت عبر فيسبوك - قد أثرت على أصوات الناخبين أمر "غير معقول" رافضاً الدعوات التي نادت بتعريف فيسبوك أنه " مؤسسة إعلامية" بدلا من كونه منصة تكنولوجية.

و تعرض فيس بوك منذ أشهر لانتقادات دولية بسبب حذف أيقونة الحرب الفيتنامية بسبب "العري" , القرار الذي تم الغاؤه بعد فترة , و يجري المسؤولون التنفيذيون محادثات موسعة بشأن خلافات في معايير المحتوى منذ مدة.

سيريانيوز