أخبار العالم

جنرال موتورز تعتزم تسريح 4 آلاف عامل لتخفيض النفقات

02.02.2019 | 14:03

تعتزم شركة جنرال موتورز لتصنيع السيارات تسريح نحو 4 آلاف من العاملين لديها واغلاق 7 منشات بهدف خفض النقابات.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب( عن مصدر قالت انه "مقرب من الملف" ان "نحو 2300 من العاملين بعقود فردية اختاروا التسريح الطوعي، فيما سيتم صرف 1500 من العمال المتعاقدين"، مضيفا أن "العدد المقدر للعمال المشمولين بالخطة وهو 4 آلاف عامل، رقم معقول".

وعملية التسريح تاتي ضمن خطة لخفض النفقات أعلنت عنها جنرال موتورز في تشرين الثاني الماضي تقضي بخفض القوة العاملة بنسبة 15 بالمئة وإغلاق 7 منشآت، بينها 5 في أميركا الشمالية.

وكانت وسائل اعلام قدرت أن يصل العدد الإجمالي لمن سيخسرون عملهم في جنرال موتورز حوالي 14 ألفاً، ممن يعملون وفق عقود فردية أو المنتمين إلى نقابات.

وكانت شبكة سي.إن.بي.سي وديترويت نيوز قالتا  إن الشركة يمكن أن تبدأ بتسريح العاملين اعتبارا من الإثنين، قبل صدور تقرير عائداتها.

يشار الى جنرال موتورز تاثرت بالازمة المالية العالمية واعلنت إفلاسها في حزيران 2009 كجزء من خطة إعادة الهيكلة المتفق عليها مع حكومات الولايات المتحدة وكندا، في ما يعد أكبر إفلاس لشركة صناعية أميركية ورابع أكبر إفلاس في تاريخ الولايات المتحدة، بعد ليمان براذرز وواشنطن ميوتشوال وورلد كوم.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.