الأخبار المحلية

المحيسني ينجو من محاولة اغتيال في ريف إدلب

27.04.2018 | 17:58

أفادت وسائل إعلامية، يوم الجمعة، أن الداعية السعودي عبد الله المحيسني نجا من محاولة اغتيال استهدفته في ريف إدلب.

وذكرت وكالة (إباء) التابعة لتنظيم "تحرير الشام" (جبهة النصرة) سابقاً، أن المحيسني نجا من محاولة اغتيال، إثر عبوة ناسفة استهدفت سيارته قرب سراقب في ريف إدلب.

من جهتها، ذكرت مصادر معارضة وناشطين من محافظة إدلب أن "المحيسني تعرض لإصابات خلال وقوع التفجير".

وتناقل ناشطون صورة قالوا إنها لسيارة الداعية السعودي المنشق عن "تحرير الشام" بعد تضررها، وظهرت مصفحة ضد الصدمات.

وتعرض المحيسني سابقًا لإصابات متفاوتة جراء القصف والمعارك في الشمال السوري، وقال إنه تعرض لإصابة بالاختناق جراء الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون مطلع نيسان من العام الماضي, كما نجا من محاولة اغتيال في حزيران الماضي.

والمحيسني داعية سعودي قدم إلى سوريا مطلع عام 2013، ويعدّ أحد أبرز الدعاة المقربين من الفصائل الإسلامية في سوريا، ويجاهر بموقفه المناهض لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وعمل المحيسني سابقًا مسؤولًا شرعيًا في "تحرير الشام" ونجا من محاولة اغتيال في حزيران 2017، نفذها انتحاري فجر نفسه أمام مسجد "أبي ذر الغفاري" وسط مدينة إدلب.

وتأتي حادثة محاولة الاغتيال في وقت تتواصل فيه الفصائل المسلحة بالتناحر في معركة وصفت بـ"حرب التصفيات" استهدفت قادة الفصائل في شمال سوريا ما يعرقل جهودا تبذلها تركيا لوقف الاقتتال الدائر بينها منذ 20 شباط الماضي.

وشهدت محافظة إدلب عمليات اغتيال على نطاق واسع، أمس الخميس، طالت مدنيين ومقاتلين تابعين لفصائل إسلامية ومعارضة في مناطق مختلفة من المنطقة.

يشار إلى أن تصاعد الاغتيالات يأتي بعد نحو 48 ساعة من توقف الاقتتال بين "جبهة تحرير سوريا" و"هيئة تحرير الشام" المتنازعتين على مناطق النفوذ في الشمال السوري.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.