الاخبار السياسية

"هيئة التفاوض المعارضة" تطالب اوروبا بمعاقبة شركات روسية داعمة للحرب السورية

عضو الوفد المفاوض للهيئة بسمة قضماني

27.06.2016 | 22:30

طالبت "هيئة التفاوض المعارضة" يوم الاثنين,  الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على الشركات الروسية التي تدعم الحرب في سوريا.

ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن  عضو الوفد المفاوض للهيئة بسمة قضماني  قولها "نحن نتطلع لعقوبات أكثر تحديدا ضد  شركات ضالعة في شحنات أسلحة.. شركات تشارك في بعض عمليات القصف بلا تمييز التي تحدث. هذا هو ما نطالب به".

وكانت وسائل إعلام أوروبية ذكرت مؤخرا أن الاتحاد لا يستبعد فرض عقوبات جديدة ضد روسيا بسبب العملية الجوية الروسية في سوريا المستمرة منذ 30 أيلول الماضي, في حين قلل الكرملين من أهمية الموضوع .

وتتعرض روسيا لاتهامات دولية ومن قبل المعارضة السورية بدعم النظام السوري من خلال تزويده بالسلاح ومساندته بالحرب الدائرة في البلاد عبر استهداف مدنيين و"المعارضة المعتدلة" في عدة مناطق سورية, مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى, فيما نفت روسيا هذه الاتهامات, مؤكدة انها تستهدف "ارهابيين"

وجاءت تصريحات قضماني بعد ساعات من اعلان المتحدث الرسمي باسم "الهيئة العليا" للمفاوضات، رياض نعسان آغا عن عدم وجود "مؤشرات" على إمكانية استئناف مفاوضات جنيف، مستبعدا أن يتغير شيء بعد الاجتماع المرتقب لمجلس الأمن الدولي في 29 الجاري.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.