الأخبار المحلية

بعد القصف الاسرائيلي..عرنوس يتفقد واقع العمل في مطار دمشق واعمال ترميم الاضرار في احد المدرجات

12.01.2023 | 19:07

تفقد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس واقع العمل في مطار دمشق الدولي، اليوم الخميس،  واعمال ترميم الاضرار في أحد مدرجاته، وذلك بعد القصف الاسرائيلي الاخير ، والذي أدى الى خروجه عن الخدمة.

وذكرت وسائل اعلام رسمية ان عرنوس اكد خلال تفقده واقع العمل بالمطار، على "الإسراع بإنجاز أعمال تأهيل وتطوير مشاريع البنى التحتية التطويرية للمطار".

واطلع عرنوس على سير إجراءات تخديم الرحلات الجوية وشركات الطيران والمسافرين وجاهزية الطائرات السـورية وعمل طواقمها الفنية والتشغيلية والإدارية.

كما تفقد أعمال الترميم والتأهيل الجارية لإعادة تأهيل الأجزاء المتضررة في أحد مدرجات المطار جراء القصف الإسرائيلي الأخير.

واطلع عرنوس على واقع العمل في صالات الركاب وكوات المصارف العاملة فيه والهجرة والجوازات، وتم التوجيه بضرورة تسهيل وتبسيط إجراءات وصول ومغادرة المسافرين.

 وشن الطيران الاسرائيلي، الشهر الماضي، هجوما صاروخيا على مطار دمشق ومحيطه أدى إلى خروجه من الخدمة ، فيما باشرت الجهات المختصة بإجراء عمليات صيانة.

يشار الى أن مطار دمشق الدولي بالاضافة لمطار حلب تعرضا خلال العام الماضي، لعدة هجمات اسرائيلية.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.