الأخبار المحلية

استقالة قرابة 70 ألف معلم في سوريا لهذه الاسباب

13.08.2017 | 15:46

كشف نقيب المعلمين في سوريا نايف طالب الحريري عن استقالة نحو 70 ألف معلم خلال الأزمة من أصل 420 ألفاً، مضيفاً أن عدد القائمين على رأس عملهم حالياً يبلغ نحو 350 ألف معلم.

وأوضح الحريري حسب صحيفة (الوطن) المحلية، أن "عدداً كبيراً من المعلمين استقالوا نتيجة الظروف التي مروا بها سواء بتهجيرهم من محافظاتهم ما دفع العديد منهم للهجرة خارج البلاد أو الظروف المعيشية الصعبة"، مبيناً أن وزارة التربية هي "المسؤولة عن قبول ورفض الاستقالة بينما النقابة هي منظمة شعبية للدفاع عن حقوق المعلمين".

وأشار الحريري إلى أن "عودة الأمان للكثير من المناطق سيؤثر إيجاباً على العملية التعليمية وهذا ما يؤدي إلى عودة الكثير من المدارس للخدمة".

وتعرض قطاع التربية لخسائر خلال الازمة, حيث تضررت مدارس منها ماتعرض للتدمير بشكل كامل, فضلا عن مغادرة الكثير من المدرسين البلد تحت تأثير ظروف وتداعيات الأزمة.

سيريانيوز



TAG:

واشنطن توزع مشروع قرار على مجلس الأمن بشأن تجديد التحقيق حول الكيماوي بسوريا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستوزع على مجلس الأمن مشروع قرار جديد, في وقت لاحق اليوم, بشأن تجديد تحقيق دولي حول تحديد المسؤول عن الهجمات الكيماوية في سوريا, مما يهيئ الساحة لمواجهة محتملة مع روسيا.

المقداد: توغل تركيا بادلب "عدوان".. وواشنطن تعرقل تقدم الجيش النظامي في البادية

وصف نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد, التوغل التركي في محافظة ادلب بأنه "عدوان سافر", ويتناقض مع التزامات أنقرة في مباحثات أستانا, فيما اتهم الولايات المتحدة الأمريكية بالسعي لمنع تقدم الجيش النظامي واستعادة السيطرة على البادية.