المنوعات

التمدد على الأريكة يسبب السكري

التمدد على الأريكة

04.02.2016 | 20:55

أظهرت نتائج دراسة علمية جديدة أن التمدد ساعة إضافية على الأريكة يزيد من احتمال الإصابة بمرض السكري بنسبة 20 %.

ونقلت وكالات أنباء عن علماء جامعة ماستريخت الهولندية، أن الذين يقضون فترة طويلة على الكراسي أو الأرائك يزداد احتمال اصابتهم بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة تزيد عن 20 % مقارنة بالآخرين.

 

وأضافت نتائج الدراسة أن المصاب بالنوع الثاني من السكري يقضي بمعدل 26 دقيقة على أقل تقدير أكثر من الآخرين في اليوم في الجلوس (أمام الكمبيوتر مثلا)  ولكن لم يثبت الباحثون أن الجلوس يسبب تطور مرض السكري.

 

واشترك في هذه الدراسة 2400 شخص، كل واحد منهم حمل جهاز قياس حجم حركته خلال 24 ساعة يوميا لمدة ثمانية أيام.

 

ودرس الباحثون الساعات التي قضاها كل مشترك في حالة الجلوس ومدة الاستراحة (أطول من 30 دقيقة), كما تم تحديد مستوى السكر في دم كل مشترك.

 

وأشار الباحثون إلى أن الجلوس لفترات طويلة يلعب دوراً مهما في تطور أو منع النوع الثاني من مرض السكري بغض النظر عن النشاط البدني.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.