الأخبار المحلية

سانا: اسقاط 3 طائرات مسيرة تركية.. والدفاعات الجوية تتصدى لطائرات اخرى في حماه

01.03.2020 | 21:29

افادت وكالة سانا يوم الأحد عن إسقاط النظامي لـ 3 طائرات مسيرة بريف إدلب لافتة إلى إن الدفاعات الجوية تصدت لعدة من هذه الطائرات في أجواء مدينة حماة.
وقالت الوكالة إن و"حدة من الجيش تعاملت خلال عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية مع عدد من الطائرات المسيرة التي تتبع للنظام التركي وتمكنت حتى الآن من إسقاط 3 طائرات فوق منطقة إدلب".

ولفتت الوكالة إلى أن “الدفاعات الجوية تصدت مساء اليوم لعدة طائرات مسيرة معادية في أجواء مدينة حماة".

وكان الجيش النظامي اسقط طائرة مسيرة تتبع للجيش التركي وذلك خلال عملياتها على محور سراقب وقامت بإسقاطها.

وكان الجيش النظامي اعلن، في وقت سابق الاحد، عن اغلاق  المجال الجوي في شمال غرب البلاد وخصوصا إدلب أمام الطائرات والطائرات المسيرة، مشيراَ الى انه أسقط طائرة تركية مسيرة داخلت الأجواء السورية.

كما اعلن الجيش النظامي قيام تركيا باسقاط مقاتلتين تابعتين له.

و أطلقت تركيا عملية عسكرية، ضد النظام السوري، في ادلب، باسم "درع الربيع"، وذلك عقب الهجوم الجوي الذي اسفر عن مقتل 33 جندي تركي في المنطقة.

وتشهد الاوضاع في ادلب توتراَ عقب الحملة العسكرية التي يشنها الجيش النظامي على ادلب، وازدادت الأوضاع توتراَ اثر مقتل جنود أتراك في هجمات شنها الجيش النظامي على مواقعهم في المنطقة، ما حدا بانقرة للرد على ذلك، حيث استهدفت مواقع للنظام.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.