الأخبار المحلية

بالتوازي مع عودة الأهالي.. وفد حكومي يزور معرة النعمان بمحافظة إدلب

19.10.2022 | 13:39

زار وفد حكومي يضم وزراء الإدارة المحلية والبيئة والأشغال العامة والإسكان والصحة والكهرباء والتربية معرة النعمان بمحافظة إدلب.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ان الزيارة تاتي للاطلاع على الواقع الحالي للمدينة والإشراف المباشر على إعادة الخدمات الأساسية إليها بالتوازي مع عودة الأهالي".

وأكد وزير التربية دارم طباع خلال جولة له على مدرسة ذات النطاقين في المدينة لتفقد واقع العملية التربوية ضرورة الإسراع بترميم المدارس وتأمين مستلزماتها، والتعاون مع الجهات المحلية والمؤسسات المعنية ما يؤمن الاحتياجات اللازمة للمعلمين والطلاب.

وكانت وكالة "سانا" الرسمية، أفادت في 15 الجاري بعودة أكثر من 800 عائلة من أهالي مدينة معرة النعمان بريف إدلب، إلى مدينتهم، بتنسيق مع الجهات الأمنية التابعة للنظام.

يشار إلى أن  فصائل المعارضة المسلحة سيطرت على معرة النعمان بشكل كامل بتشرين الأول 2012 بعد انسحاب الجيش النظامي منها، فيما استعاد الأخير السيطرة عليها في كانون الثاني 2020.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.