أخبار العالم

النقض المصرية تحكم على مرسي بالسجن المؤبد بتهمة "التخابر مع قطر"

16.09.2017 | 14:20

أصدرت محكمة النقض المصرية، يوم السبت، حكماً نهائياً على الرئيس السابق محمد مرسي، بالسجن المؤبد في قضية اتهم فيها بـ"التخابر مع قطر" عندما كان في الحكم.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصادر قولها محكمة النقض قبلت طعنا أقامه مرسي على الحكم وعدلته إلى السجن المؤبد وهو 25 عاما، بعد ان كانت محكمة جنايات القاهرة قد عاقبته بالسجن 40 عاما في القضية.

وينفذ مرسي، الذي حكم مصر لمدة عام، حكما نهائيا بالسجن 20 عاما في قضية قتل متظاهرين بمحيط القصر الرئاسي نهاية 2012 عندما كان رئيسا.

كما يحاكم القضاء المصري مرسي في خمس قضايا، هي "وادي النطرون" التي صدر بحقه بموجبها حكما أوليا بالإعدام، و"التخابر الكبرى"، و"أحداث الاتحادية"، و"التخابر مع قطر"، فضلا عن الاتهامات المنسوبة إليه في إطار قضية "إهانة القضاء" والتي تنتظر النطق بحكمها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.