فيديو مؤثر للتوعية حول خطورة القيادة تحت تأثير الكحول

06.05.2016 | 16:12

ابتكرت منظمة Save Live المسؤولة عن سلامة مستخدمي الطرق، فكرة جديدة لنشر الوعي حول قضية تضر المجتمع وهي "القيادة تحت تأثير الكحول"، عن طريق فيديو مؤثر مبتكر نشرته على موقعها الاكتروني وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

الفيديو يظهر مجموعة من الناس يستمتعون بالشرب في ناد ليلي في لوس انجلس -كاليفورنيا، ويصور بعضا من الشباب في الحمام، احدهم يكمل شربه بعد غسل يديه، الا ان هناك شي مختلف جدا في هذا الحمام. فعند غسل يديه والنظر في المراة، يرى وجها غريبا ينظر اليه ويحدثه هو وجه "كريس كاديلا".

 

 

"كريس كاديلا" شاب يبلغ من العمر 26 عاما من فلوريدا، محكوم عليه بالسجن لمدة 15 عام بتهمه "القتل بغير عمد"، بسبب قتله شرطي في حادث سير عام 2010 اثناء قيادته عكس السير تحت تاثير الكحول، ومن خلال ظهوره في هذا الفيديو يسعى "كريس" لتوعية الناس حول القيادة في حال السكر.

ويقول كريس، "افكر بالشخص الذي قتلته في الحادث وبعائلته المكونة من زوجة واربع اطفال كل يوم، واعيد المشهد في ذاكرتي دائما، اسعى الان الى توعية الناس من خلال تجربتي، وحملهم على التفكير مرتين قبل قيادة السيارة وهم تحت تاثير الكحول".

الفيديو بعنوان "Reflections From Inside"، يظهر كريس بزي السجن ويتكلم مع رواد النادي من خلال مراة الحمام، ويتعرف عليهم وما يشربون ويخبرهم بانه يكلمهم من السجن، وسط دهشتهم لانهم يتكلمون مع شخص غريب في مراة حمام وهو في السجن، يتوقعون في البداية ان تكون مزحة، الا ان "كريس" يخبرهم بان سبب وجوده في السجن هو القيادة تحت تاثير الكحول، بعد ان كان يستمتع بوقته مع اصدقائه "مثلهم".

تقول مؤسسة منظمة Save Lives كانديس لايتنر، "نأمل من خلال هذا الفيلم القصير ان نترك اثرا عند الناس، ونساعدهم على التدخل في الوقت المناسب، عندما يعرفون شخصا على وشك ان يقود وهو مخمور".

وبحسب احصائية منظمة الصحة العالمية فان العالم يشهد كل عام وفاة نحو 1.24 مليون شخص نتيجة حوادث المرور من اهم اسبابها السرعة والقيادة تحت تاثير الكحول، ومن المتوقع أن تودي حوادث المرور بحياة نحو 1.9 مليون شخص سنوياً بحلول عام 2020.

وSave Lives هي منظمة دولية تسعى لانقاذ حياة الناس عن طريق منع الحوادث والجرائم التي تحدث بسبب الكحول او المخدرات والقيادة من غير تركيز، من خلال التثقيف والتوعية، ودعم حقوق الضحايا وتشجيع الاخرين للتدخل في الوقت المناسب لمساعدة اصدقائهم وعائلاتهم. 

 

سيريانيوز

 

Closed for comments.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.