الأخبار المحلية

مقتل ضابط بهجوم على فرع أمن الدولة بريف درعا

16.02.2024 | 13:25

لقي ضابط في امن الدولة مصرعه جراء هجوم شنه شبان من بلدة محجة في ريف درعا الشمالي، على فرع لـ "أمن الدولة"، رداً على اقتحام قوات النظام لبلدتهم.

وقال "تجمع أحرار حوران"، بان الملازم "وسام صقر" لقي حتفه خلال الهجوم على مفرزة أمن الدولة في بلدة محجة، رداً على اقتحام قوات النظام للبلدة.

واضاف التجمع، إن "صقر ينحدر من مدينة القصير في ريف حمص، وهو من مرتبات فرع أمن الدولة، وكانت مهمته تتبع ورصد أبناء بلدة محجة بالتعاون مع شخصيات في البلدة".

وكان الجيش النظامي، انسحب من بلدة محجة شمالي درعا بعد ساعات من اقتحامها، تبع ذلك هجوم للفصائل المحلية على مفرزة أمنية في البلدة ذاتها.

وانسحبت قوات النظام من البلدة بعد اقتحام الحيين الشرقي والشمالي، وقصفها بالدبابات والمضادات الأرضية.

وبحسب التجمع، فإن قوات النظام تحاول اعتقال مطلوبين لها تتهمهم باستهداف آلية عسكرية روسية بعبوة ناسفة في 12 من كانون الأول 2023 أسفرت حينها عن مقتل عنصر وجرح آخرين في صفوف القوات الروسية.

 

وأنشأت قوات النظام في منتصف شهر كانون الثاني الماضي، نقطة عسكرية جديدة بجانب الأوتستراد الدولي دمشق – درعا، بالقرب من بلدة محجة وسيطرت على إحدى المزارع واتخذتها مقراً لها، كما رفعت سواتر ترابية في محيطها.

وجاء إنشاء النقطة العسكرية بعد عدة أيام من استهداف دورية لقوات النظام بالقرب من جسر محجة أسفرت عن مقتل رئيس مركز الأمن الجنائي النقيب منتجب بريبداني وإصابة 4 من عناصر النظام إثر استهدافهم بالرصاص المباشر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.