المنوعات

هل زيادة الوزن تتأثر بتناول العشاء؟

تناول العشاء

07.08.2016 | 07:38

اضبط إيقاع جسدك بطريقة ترضيك في زيادة أو نقصان وزن الجسم, فبحسب قسم طب التمثيل الغذائي في جامعة شاريته برلين للطب أن وقت تناول العشاء وكمية الطعام ونوعه أمر مهم جداً في ذلك.

ونقل موقع "دويتشه فيل" عن مدير قسم طب التمثيل الغذائي وعلم الغدد الصم في جامعة شاريته برلين للطب الدكتور أندرياس بفايفر, حول تسبب وجبة العشاء في زيادة الوزن, أن " توقيت تناول العشاء وكمية الطعام ونوعه أمر مهم" حيث يحتاج الجسم وقته الكافي حتى يهضم الأكل ويحرق الدهون بالشكل المطلوب.

 

وأضاف الدكتور  بفايفر أن "هناك احتمال لأن يزيد تناول العشاء بعد الساعة السادسة مساء من وزن جسم الإنسان، إلا أن ذلك يبقى أمرا مفتوحاً, فهضم الجسم للطعام يختلف من وقت لآخر".

 

وأوضح الدكتور  بفايفر  ان "مستوى السكر في الدم يرتفع بعد تناول الطعام مساء، ولذلك فإن حرق الدهون يتم بشكل أبطئ "وتناول الطعام مساء قد يؤثر على وزن الجسم وذلك بغض النظر عن نوع الأطعمة التي يتم تناولها".

 

ونصح الدكتور  بفايفر بالأكل أكثر صباحا عوض المساء "إلا أنه علميا لم يتم إلى الآن إثبات وجود علاقة بين زيادة الوزن والأكل مساء".

 

وأشار الدكتور  بفايفر  إلى أنه من المفضل الإقبال على الأكل في النصف الأول من اليوم والتقليل من الأكل مساء أوتناول أطعمة قليلة السعرات الحرارية من أجل الحفاظ على جسم رشيق, وتناول السلطة والخضار والحبوب بالإضافة إلى الاستغناء عن الكحول والمكسرات ورقائق البطاطا.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.