الأخبار المحلية

خميس يصدر قرار بتسمية أعضاء "هيئة التنسيق لإعادة المهجرين"

07.08.2018 | 19:40

أصدر رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، قرارا يتضمن تسمية أعضاء "هيئة التنسيق لإعادة المهجرين السوريين بالخارج" التي اعلن عن احداثها بداية الاسبوع الجاري.

 وأفادت صحيفة الوطن المقربة من النظام يوم الثلاثاء، أن خميس صدر قرارا بتسمية أعضاء الهيئة ، برئاسة وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف وعضوية معاوني وزراء الخارجية والمغتربين والداخلية والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والإعلام وممثلين عن وزارة المصالحة الوطنية و"الجهات المختصة".

 وحدد القرار مهمة اللجنة بالتنسيق مع كافة الجهات "المعنية والمحلية والعربية والدولية" بهدف تأمين الظروف الملائمة لتسهيل عودة المهجرين السوريين إلى أرض سوريا والسعي إلى توفير سبل المعيشة الكريمة لهم.

وتقوم اللجنة "برفع تقرير دوري إلى مجلس الوزراء حول نتائج عملها ومقترحاتها لتعزيز عودة المهجرين" بحسب الصحيفة.

وكان مجلس الوزراء أقرّ خلال جلسته الأحد الماضي إحداث الهيئة. 

وتأتي موافقة مجلس الوزراء على اقامة هيئة لتنسيق عودة اللاجئين بعد عدة اجراءات قامت بها روسيا حليف النظام السوري في هذا الاتجاه خلال الاسابيع الماضية.

وشهدت سوريا في الشهر الماضي عودة مئات اللاجئين السوريين من لبنان و حدود الأردن.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الشهر الماضي عن إنشاء مركز "لاستقبال وإيواء اللاجئين لتسهيل عودة السوريين إلى وطنهم".

ويوجد خارج سوريا 6,776,513 لاجئ سوري ، منهم أكثر من 4 ملايين لاجئ في تركيا ولبنان، بحسب آخر الإحصاءات الأممية .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

التحالف الدولي يستعد للمرحلة النهائية من تصفية "داعش" في سوريا

أعلن ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، يوم الجمعة، ان الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لإطلاق المرحلة الأخيرة من العملية العسكرية للقضاء على ماتبقى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

مساعدات بريطانية جديدة لحماية المعرضين لخطر الهجمات في شمال غرب سوريا

أعربت بريطانيا عن "القلق" من العمليات العسكرية للنظام السوري وداعميه ضد المدنيين في ادلب والمناطق المجاورة، مشيرة الى مساعدات جديدة ستقدمها لحماية الملايين المعرضين لخطر الضربات الجوية القاتلة في شمال غرب سوريا.