المنوعات

تعرف على الفنانين المرشحين لمجلس الشعب 2016

المخرج نجدة اسماعيل أنزور

28.03.2016 | 10:49

أظهرت قوائم المرشحين المقبولة لانتخابات مجلس الشعب السوري في دورته الجديدة مشاركة أربعة فنانين في التنافس هم الفنان زهير رمضان عن اللاذقية وعارف الطويل عن ريف دمشق وتوفيق اسكندر عن حمص والمخرج نجدة اسماعيل أنزور عن حلب.

وقدم الفنانون ترشيحاتهم إلى انتخابات مجلس الشعب التي ستجري بتاريخ 13 نيسان من العام 2016, وكان  المنتج محمد قبنض أيضاً من الأسماء التي قدمت ترشيحها، إلا أنه انسحب قبل الانتخابات.

 وتقوم نقابة الفنانين كما باقي النقابات والمنظمات الشعبية بنشر لوحات إعلانية لحث المواطنين على المشاركة بالانتخابات.

ومن المعلوم أنه من وظائف الفن، نقل صورة المجتمع الذي يقوم فيه، وتسليط الضوء على المشاكل التي تعرقل الحياة اليومية للمواطنين، وطرح حلول قابلة للتطبيق في سبيل الوصول إلى مجتمع أفضل.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ البرلمان السوري، وربما في تاريخ البرلمانات العربية التي يترشح فيها هذا العدد من الفنانين إلى مجلس الشعب، وفي حال فوزهم، وهو مؤكد كما يتفق معظم المهتمين، فسنتوقع سريعا قوانين هامة على صعيد الفن والانتاج الدرامي في سورية ..

وعلق فنانون في وقت سابق حول المشاركة في الانتخابات منهم الفنان نبيل أبو الشامات أن "المشاركة في انتخابات مجلس الشعب واجب على الجميع من خلال الممارسة الديمقراطية وحق اختيار المرشح الأكفأ لتمثيل طموحات وآمال المواطنين".

ويأمل الفنان هادي بقدونس نائب نقيب الفنانين بأن تكون المشاركة في الانتخابات كثيفة ومسؤولة باختيار المرشحين الكفوئين القادرين على تلبية حاجات وهموم المواطنين.

وكانت آخر انتخابات برلمانية شهدتها سوريا في عام 2012, اذ شهدت حينها بعض المناطق السورية إقبالا ضعيفا ، وسط مقاطعة عدد من الأحزاب الجديدة إضافة إلى المعارضة الداخلية التي اعتبرت حينها أن الأولوية "لوقف العنف".

ويتألف مجلس الشعب من 250 عضواً، و ينتخب كل 4 سنوات بشكل مباشر من الشعب في المحافظات السورية.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.