الأخبار المحلية

وكالة: هجوم صاروخي يستهدف قاعدتين للجيش الأمريكي بريف دير الزور

13.12.2023 | 00:08

افادت وكالة سبوتنيك الروسية مساء الثلاثاء عن تعرض قاعدتين للجيش الأمريكي في ريف دير الزور لهجمات صاروخية.

وقالت الوكالة إن الجيش الأمريكي تعرض، مساء الثلاثاء، لقصف صاروخي طال قاعدتيه في حقل نفط العمر وحقل غاز كونيكو، في ريف المحافظة الشمالي.

وأضافت الوكالة أن أصوات انفجارات دوت في محيط قاعدة "العمر" جراء سقوط عدة صواريخ، ليباشر الطيران الحربي والمروحي الأمريكي على الفور، تحليقه المكثف فوق سماء المنطقة.

كما تعرضت قاعدة الجيش الأمريكي في حقل غاز "كونيكو" في ريف دير الزور، إلى قصف بعدد من الصواريخ التي أصابت وسط القاعدة، تلاها استنفار للقوات الموجودة في الحقل وتحليق للطيران الحربي.

من جهتها أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنها استهدفت حقل "كونيكو" النفطي في سوريا بواسطة الصواريخ.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها بانه "ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل "كونيكو" النفطي في سوريا بواسطة الصواريخ، أصابت هدفها بشكل مباشر".

وتشهد المناطق التي توجد فيها القواعد العسكرية الأمريكية استنفارا أمنيا، جراء الاستهدافات المستمرة من داخل الأراضي السورية والعراقية، التي تطولها على خلفية حملة الانتقام لقطاع غزة في فلسطين، الذي يتعرض لهجوم جوي وبري كبير من قبل الجيش الاسرائيلي منذ أكثر من شهرين.

 

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.