أخبار العالم

مجلس النواب الايطالي يوافق على قانون خاص مناهض للهجرة

29.11.2018 | 14:47

وافق مجلس النواب الايطالي، يوم الأربعاء، على مشروع قانون، تقدم به وزير الداخلية ماتيو سالفيني، خاص بمكافحة الهجرة.

وذكرت وكالة "ا ف ب" ان مجلس النواب الايطالي تبنى نص المشروع بـ396 صوتا مقابل 99.

وكان مجلس الشيوخ الإيطالي منح، مطلع الشهر الجاري، الثقة للحكومة للاسراع في تبني قانون مناهض للهجرة .

ويسمح مشروع القانون بتشديد سياسة ايطاليا في مجال الهجرة،  وابعاد وترحيل المهاجرين المدانين بجرائم خطيرة.

ويقضي القانون بمنح تصاريح إقامة خاصة محددة مثل "الحماية الخاصة" لمدة عام أو "كارثة طبيعية في البلد الأصلي" لمدة ستة اشهر، بدلا من تصاريح الإقامة الإنسانية التي تمنح حاليا ل25 بالمئة من طالبي اللجوء ولمدة عامين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويعيد القانون تنظيم نظام استقبال طالبي اللجوء الذين كان يبلغ عددهم 146 ألف شخص في نهاية تشرين الأول وسيتم تجميعهم في مراكز كبيرة في إطار إجراءات اقتصادي.

وبحسب مركز أبحاث حول الهجرة ، فان إيطاليا فحصت خلال الربع الأول من العام الجاري 23 ألف طلب لجوء، حيث تم رفض أكثر من 61 بالمئة الطلبات، في حين تم منح 21 بالمئة من طالبي لجوء الحماية الإنسانية، وحصل 6 بالمئة على صفة لاجئ.

وتراجع اعداد المهاجرين الذي وصلوا الى اوروبا في الفترة مابين 2015 – 2016، بعدما بلغ عددهم مستوى قياسي، إلا أن قضية المهاجرين مازالت تهمين على أجندة المباحثات، حيث بدأت الحكومة الإيطالية في منع القوارب التي تقل المهاجرين من الرسو في موانئها.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.