أخبار العالم

ميركل تدعو إلى دمج المزيد من اللاجئين في سوق العمل

27.10.2018 | 19:01

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، يوم السبت إلى "دمج المزيد من اللاجئين في سوق العمل بالبلاد".

وأضافت ميركل في كلمتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت، "سنواصل تحسين دورات الاندماج ولدينا على وجه الخصوص مهمة لدمج المزيد من اللاجئين في سوق العمل".

وأكدت ميركل أن "أساس التعايش الجيد والاندماج الناجح في ألمانيا هو نظامنا القيمي، والذي تنتمي إليه المساواة بين الجنسين وحرية العقيدة وحرية الرأي واحتكار الدولة لاستخدام العنف".


تابعنا على التيلغرام  https://t.me/thesyrianews


وتابعت "يتعين أيضا على الذين يأتون إلينا أن يكونوا مستعدين لتعلم اللغة الألمانية"، موضحة أن اللغة المشتركة هي التي تفتح باب المشاركة بمفهومها الشامل.

وكانت ميركل شددت، عام 2017، على عدم السماح بالمنافسة بين اللاجئين والألمان في سوق العمل.

وسبق ان حثت ميركل أصحاب الشركات الكبرى في البلاد، إلى تسريع إدماج اللاجئين في قوة العمل، داعية إلى إيجاد "حلول قابلة للتطبيق".

وأصدرت الحكومة الالمانية مؤخراً عدة قرارات لتسهيل دخول اللاجئين إليها وإلى سوق العمل،بعد تنامي النزوح الكبير للاجئين إلى ألمانيا..

 ويقيم على الأراضي الألمانية مئات آلاف اللاجئين الفارين من الحروب والأزمات في بلدانهم منهم لاجئين سوريين.

وتعتبر ألمانيا من الدول الموقعة على اتفاقية اللاجئين في جنيف عام 1951 بهدف حصول هذه الفئة الأكثر ضعفا من الناس على الحماية

سيريانيوز      

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.