الأخبار المحلية

جرحى وأضرار مادية بقذائف على أحياء الأعظمية وسيف الدولة في حلب والعدوي بدمشق

13.08.2016 | 15:51

سقطت قذائف, يوم السبت, على أحياء الأعظمية وسيف الدولة في حلب, وقرب مشفى دار الشفاء بحي العدوي في العاصمة دمشق, ماادى الى وقوع جرحى وحدوث اضرار مادية.

وقالت وكالة (سانا) للأنباء الرسمية, إن "جريحين سقطوا نتيجة سقوط قذائف صاروخية على حي الأعظمية في حلب".

من جهتها, ذكرت مصادر مؤيدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "قذائف عدة سقطت على حي سيف الدولة في حلب وسط أنباء عن وقوع جرحى".

كما سقطت قذيفة في محيط مشفى دار الشفاء في حي العدوي بدمشق حيث اقتصرت الاضرار على الماديات, بحسب معلومات متطابقة من مصادر عدة..

وشهدت أحياء عدة في حلب ودمشق وريفها مؤخراً والخاضعة لسيطرة النظام سقوط قذائف بشكل دائم ما يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى. حيث سقط 4 جرحى بسقوط قذيفتين صاروخيتين على شارع الأمين وباب السلام في دمشق القديمة, كما سقط قتلى وجرحى بقذائف على الحمدانية في حلب يوم الخميس.

وتشهد "الهدنة" في سوريا "اِنهيارا وشيكا", حيث تتصاعد "الأعمال القتالية" في عدة مناطق , بعد انخفاض وتيرتها في الآونة الأخيرة, اثر دخول اتفاق "الهدنة" حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل اتهامات بين النظام والمعارضة بخصوص خرق الهدنة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.