الأخبار المحلية

الجيش النظامي يسيطر على بلدة الشيخ مسكين الإستراتيجية بريف درعا

26.01.2016 | 11:54

أعلن الجيش النظامي، يوم الثلاثاء، سيطرته على مدينة الشيخ مسكين الإستراتيجية بريف درعا الشمالي، وذلك بعد عملية عسكرية بدأها أواخر الشهر الماضي، بمساندة جوية من الطيران الروسي.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر عسكري، لم تسمه، قوله إنه "تمت السيطرة بالكامل على مدينة الشيخ مسكين، حيث يجري تفكيك وإزالة الألغام والعبوات الناسفة من المنطقة".

وكان الجيش النظامي تقدم أمس في البلدة وسيطر على الطرق الواصلة بين البلدة وكل من ابطع ونوى.

وتعتبر مدينة الشيخ مسكين، التي تطل على الطريق بين دمشق ودرعا مهمة للجانبين، ومن شأن سيطرة النظامي على المدينة قطع طرق فصائل المعارضة بين شرق درعا وغربها، فضلاً عن السماح للجيش النظامي مواصلة التقدم نحو تل الحارة، أعلى نقطة في درعا، والمحافظة على إمداداته القادمة من العاصمة.

وتنتشر في منطقة الشيخ مسكين فصائل مسلحة من بينها "جبهة النصرة" و"حركة أحرار الشام الإسلامية" و"حركة المثنى الإسلامية" التي أعلنت مبايعتها في آذار الماضي لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

يشار إلى إن فصائل معارضة سيطرت على مناطق هامة في درعا خلال العام الماضي من ضمنها بلدة نصيب ومعبرها الحدودي مع الأردن ولواء 52 الاستراتيجي في درعا واللواء 82 وبصرى الشام, فيما تستمر المعارك بين القوات النظامية وفصائل المعارضة في المحافظة, في ظل وجود محدود لتنظيم "داعش" جنوب درعا, حيث تدور اشتباكات بين التنظيم وبين مقاتلي المعارضة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -