المنوعات

تعرف على قانون الـ "5 ثوان" ..ومدى تأثيره على صحتك..

17.03.2017 | 16:25

كشف عالم بريطاني، أن المواد الغذائية التي تسقط على الأرض يمكن أكلها خلال 5 ثوان من سقوطها، مؤكدا صحة قانون "خمس ثوان" المتعلق بذلك.

وذكرت صحيفة (الأندبندنت) البريطانية، أن الأستاذ بجامعة أستون في برمنجهام البريطانية، أنتوني هيلتون، أكد صحة ما يسمى بقانون "خمس ثوان"، مبيناً أن المواد الغذائية التي تسقط على الأرض يمكن أكلها مع شرط أن ترفع عن الأرض خلال 5 ثوان من سقوطها.

مبيناً أن أية جراثيم تنتقل إلى المأكولات خلال تلك الفترة الوجيزة من الزمن، ستكون كميتها صغيرة إلى درجة أن حمض المعدة يكفي لتحييدها.

وأستطلع هيلتون رأي ألفي مواطن، نوه 79% منهم إلى أنهم أكلوا ولو مرة واحدة في حياتهم طعاما كان قد سقط على الأرض.

ورغم توصله لهذه النتائج، حذر هيلتون من أنه لا يجوز تناول وجبة طعام قد ظهرت عليها آثار الأوساخ، لكن في حال غياب آثار تلوث مرئية على المأكولات، فمن وجهة النظر العلمية يقل احتمال انتقال الجراثيم إليها خلال ثوان معدودة.

وأشار العالم البريطاني إلى خطر تناول مأكولات بعد سقوطها على الأرض قائلا "لا يعني ذلك أن الجراثيم لا يمكن أن تنتقل من الأرضية إلى الطعام".

يذكر أن قانون "الخمس ثواني" عبارة عن قاعدة رائجة تتعلق بأكل الطعام الذي سقط على الأرض، وقد تلقت هذه القاعدة دراسات بحثية عديدة.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.