الاخبار السياسية

من الكويت... مساعد وزير خارجية إيران: مستعدون للتعاون مع دول المنطقة

27.05.2019 | 18:22

أبدى مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، يوم الاثنين، استعداد بلاده للتعاون "البناء" مع دول المنطقة، وذلك خلال زيارته إلى الكويت، في إطار جولة خليجية.

ونقلت وكالات أنباء عن عراقجي قوله، خلال لقائه وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد آل صباح، ان طهران مستعدة لـ"الحوار والتعاون البناء" مع دول المنطقة.

وانتقد سياسة العقوبات الامريكية باعتبارها تشكل "تهديداَ لأمن المنطقة"، داعيا دول المنطقة إلى أن تكون "واعية إزاء المخاطر التي تواجهها".

وفرضت واشنطن عقوبات مشددة على إيران بعدما قررت الأخيرة  تعليق بعض تعهداتها في الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع الدول الكبرى، وعزمها استئناف برنامجها النووي المتوقف، ردا على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق المبرم قبل 4 سنوات.

 ودافع المسؤول الإيراني عن سياسة إيران المتمثلة بـ"إرساء الأمن والاستقرار في الخليج".

وجاء ذلك بعد اقتراح صدر من وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، بخصوص توقيع معاهدة "عدم اعتداء" مع دول الخليج.

 وبدأ مساعد وزير الخارجية الإيراني  جولة خليجية من الأحد الماضي، تشمل سلطنة عمان والكويت وقطر.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتأتي الجولة بعد أيام من زيارة وزير الخارجية القطري لطهران، لمناقشة آخر التطورات في المنطقة.

وجاءت هذه التطورات في ظل التوترات بين طهران وواشنطن ، حيث قامت الاخيرة بتعزيز وجودها العسكري في منطقة الخليج،ردا على مخاطر عمليات عسكرية إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية في المنطقة.

 سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.