عقب توقيع اتفاق التعاون العسكري.. إسرائيل تجدد تهديدها باستهداف مواقع إيرانية و سورية

وزير الاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس

29.08.2018 | 16:45

أعلنت إسرائيل مجدداً، يوم الأربعاء، عن تهديدات بمهاجمة أهداف عسكرية إيرانية، في سوريا ومواقع للجيش النظامي، وذلك بعد الإعلان، عن اتفاق للتعاون العسكري بين دمشق وطهران.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس ،قوله ان "الاتفاق الذي أبرم بين بشار الأسد وإيران، يشكل اختبارا لإسرائيل، وسيكون ردنا واضحا وجليا، حيث لن نسمح لإيران، بالتمركز عسكريا في سوريا، البلد المجاور لإسرائيل".

وتابع كاتس العضو في الحكومة الأمنية المصغرة "سنرد بكل قوتنا، ضد أي هدف إيراني في سوريا، يمكن أن يهدد إسرائيل، وإذا تدخل الدفاع الجوي للجيش السوري ضدنا فسيدفع الثمن".

وسبق أن أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، عدة مرات أن إيران تشكل "أكبر تهديد لإسرائيل"، مطالباً باستمرار بانسحابها من سوريا.

وتمارس إسرائيل ضغوطات على روسيا من أجل العمل على إبعاد مقاتلين إيرانيين عن هضبة الجولان المحتلة، في حين تنفي إيران أي تواجد عسكري لها في المنطقة.

وشنت إسرائيل في الفترة الأخيرة سلسلة غارات على أهداف ومواقع عسكرية سورية ، كما اعترضت عدداً من الطائرات القادمة من الأراضي السورية، وسط تهديدات من قبل مسؤولين اسرائيليين بالتصدي لأي محاولة لانتهاك حدود بلادهم.

يشار الى ان التهديد الاسرائيلي الاخير جاء عقب توقيع وثيقة عسكرية خلال زيارة وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي ، ونصت على التعاون العسكري بين البلدين، تهدف لإعادة بناء القوات السورية، كما تهدف أيضاً إلى تعزيز البنى التحتية الدفاعية في سوريا، و السماح بمواصلة التواجد والمشاركة الإيرانية في سوريا.

"ا ف ب" ـ سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -