الأخبار المحلية

مقتل شاب سوري بنيران مجهولين في أنطاليا التركية

10.02.2018 | 15:58

لقي شاب سوري حتفه إثر تعرضه لوابل من النيران من مجهولين,  في حي سيده بمحافظة أنطاليا جنوب تركيا .

وأفاد موقع beyazgazete.com التركي أن "الشاب معاذ الصمدي البالغ من العمر لقي مصرعه على الفور مساء الخميس الماضي, حين اقتربت منه سيارة فيها أشخاص مجهولي الهوية عندما كان يسير على الطريق وأطلقت عليه وابل من الرصاص ثم لاذوا بالفرار".  

وقام أحد الأشخاص الذي شاهد الحادثة بالاتصال بالإسعاف والشرطة التي أكدت الأولى وفاة الشاب فورا متأثر بجراحه ,في حين بدأت بدورها الشرطة التركية بالتحقيقات بمجريات الحادثة والبحث عن الجناة.

يشار إلى أنه سبق ولقي عدد من السوريين المقيمين في مختلف المدن التركية حتفهم جراء اعتداءات بإطلاق النار أو أدوات حادة , أو اعتداءات بالضرب.

وتستضيف تركيا أكبر عدد من اللاجئين السوريين، حيث يقدر عددهم لديها بنحو 3 ملايين لاجئ، بينهم 300 ألف في مخيمات تديرها الدولة ونحو 2,45 مليون يعيشون بين الأتراك، بحسب الأمم المتحدة.

 

سيريانيوز

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )