المنوعات

شعبولا: أغنية "اه لو لعبت يازهر" عملت احباط للناس كلها

11.10.2016 | 12:46

أرجع الفنان المصري  الشعبي شعبان عبد الرحيم سبب شهرته الى اغنية "انا بكره اسرائيل", معتبراً أن الأغنية لابد أن تحمل "معنى وموعظة للمجتمع", مبدياً حرصه على عمل أغاني عن المواقف والمناسبات التي تحدث في مصر و العالم.  

وأشار عبد الرحيم, في تصريحات لموقع CNN بالعربية, الى انه "يحرص على الغناء في كل المواقف والمناسبات التى يمر بها المجتمع المصري, وآخرها أغنيته "ياعم الدولار"، التي يتحدث فيها عن ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنية المصري، وتأثير ذلك على زيادة الأسعار في مصر".

وأضاف عبد الرحيم انه "حريص على عمل أغاني عن المواقف التي تحدث في العالم أيضا , مثل الأغنية التي غناها عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعد محاولة الانقلاب عليه في تركيا، وهاجمته الصحافة التركية".

وكان شعبولا اطلق مؤخرا اغنيته الجديدة التي حملت عنوان "اردوغان شلح جيشه زلط ملط", وذلك بعد محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا .

وقلل عبد الرحيم من امكانية تعرضه للهجوم والانتقاد, واعتبر ذلك" امرا عاديا", معربا عن "سعادته" عندما هاجمته الصحافة الاسرائيلية بعد أغنية "بكره إسرائيل", والتي اعتبرها سبب شهرته ، لأن هذا معناه أنهم "زعلانين من الأغنية".

وعن رأيه في اغنية "اه لو لعبت يازهر", ابدى شعبان اعجابه بها, لكنه قال ان هذه الأغنية "عملت إحباط للناس كلها، وجعلت أغلب المجتمع كسول ولا يريد العمل ومنتظرين الزهر يلعب معاهم".

وعن تقليد ابنه خميس له, قال شعبان "لست غاضبا من ذلك، ولكن كنت أتمنى أن تكون له شخصيته المختلفة، ولا يتجه لتقليدي في ملابسي وطريقة غنائي، كما أن هذا الامر يؤثر علي في السوق، لأن لي سعر في السوق، ووجوده يؤثر على هذ السعر لأنه يتقاضى أجرا أقل مما أحصل عليه، وبعض الناس تلجأ اليه على اعتبار أنه يشبهني، ويفضلونه لأنه أقل سعرا مني، وإذا كان يرى أن هذا هو طريقه، ربنا يسهله، وأنا بحب أولادي جدا، وأحب أن يكون لكل منهم طريقته، وأعتبر خميس هو أنا، وأفكر في عمل دويتو معه بنفس اللبس والشكل".

وعن اعماله الفنية القادمة, اضاف شعبان انه سيغني أغنية في فيلم جديد لزميله عبد الباسط حمودة، إسمه "الكهرباء", مشيرا الى انه لن يشارك  في أفلام جديدة كممثل، معتبرًا أن أفضل فيلم شارك فيه هو "مواطن ومخبر وحرامي".

ويعد شعبان عبد الرحيم من أكثر المطربين الشعبيين إثارة للجدل، حيث هاجمته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، على خلفية غنائه أغنيته الشهيرة "أنا بكره إسرائيل", كما يعرف عنه مواكبته للاوضاع السياسية من خلال طرح أغان تحاكي ما يجري على أرض الواقع, وتتميز اغانيه الشعبية البسيطة باسلوب ساخر.

سيريانيوز

 

 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.