المنوعات

تعرف على فوائد العيش بالقرب من الصالات الرياضية

صورة ارشيفية

08.01.2018 | 20:43

كشفت دراسة بريطانية أن من يعيشون قرب الصالات الرياضية، ومسابح، وملاعب، يتمتعون بوزن أقل، وخصر أنحف مقارنة، بمن يعيشون على مسافات أبعد من المنشآت المخصصة لممارسة التمرينات الرياضية.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن كبير الباحثين من كلية لندن للصحة العامة وطب المناطق المدارية ستيفن كامنز قوله انه  "من المرجح أن سكان المجتمعات التي تفتقر إلى منشآت رياضية تساعد على اتباع نمط حياة غير صحي، ويكونون أكثر عرضة للبدانة".


وأضاف كامنز  "يمكن إصلاح ذلك بفرض قيود على عدد مطاعم الوجبات السريعة الجديدة، في كل حي ومدى قربها من المنازل، وتحفيز منشآت الأنشطة الرياضية على فتح فروع لها في مناطق سكنية تقل فيها مثل هذه الأماكن، أو تمويل السلطات المحلية لتوفر هي هذه المنشآت".
 

وفحص الباحثون بيانات خاصة بالوزن وقياس الخصر ونسبة الدهون، لأكثر من 400 ألف رجل وامرأة، تتراوح أعمارهم بين 40 و70 عاما، واستخدم الباحثون بيانات جمعت بين عامي 2006 و2010 مثل: دخل الأسرة وأنواع الطعام، والخيارات المتاحة لممارسة الرياضة في أماكن قريبة من المنازل كالصالات الرياضية والمسابح والملاعب.


ووجدت الدراسة أنه في المتوسط أتيحت للمشاركين منشأة واحدة لممارسة التمارين تقع على مسافة لا تزيد عن كيلومتر واحد من المنزل، وأن نحو ثلث المشاركين لا يجدون مكانا لممارسة الرياضة بهذا القرب من منازلهم.

وتوصلت الدراسة إلى أن سهولة الوصول لأماكن ممارسة التمرينات تعني التمتع بوزن صحي أكثر، حيث أن العيش بعيدا عن مطاعم الوجبات السريعة، يساعد على الاحتفاظ بأوزان أقل.

 

يذكر ان تقديرات لمنظمة الصحة العالمية افادت أن أكثر من 1.9 مليار بالغ يعانون الوزن الزائد أو السمنة، وتسهم هذه المشكلة في الإصابة بمشاكل صحية شائعة، تشمل أمراض القلب ومرض السكر وأنواعا من مرض السرطان.

 

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

وكالة: مقتل خبراء أجانب في إدلب جراء انفجار كيميائي قرب الحدود التركية

أفادت وكالة (سبوتنيك) الروسية، نقلاً عن مصادر محلية، الجمعة، أن عدداً من الخبراء الأجانب لقوا حتفهم اختناقاً جراء انفجار وقع منذ أيام في معمل يحوي براميل من مادة الكلور ومواد كيميائية أخرى في بلدة أطمة أقصى شمال إدلب.

الأمن العام اللبناني: تأمين عودة طوعية للنازحين عبر وادي حميد الإثنين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني, يوم الجمعة, انها ستقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقة عرسال الى سوريا عبر حاجز وادي حميد يوم الاثنين الواقع فيه 23/7/2018، اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً.

جنرال أمريكي: لم نتلق أي توجيهات جديدة بشان سورية بعد قمة بوتين وترامب

قال قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال جوزيف فوتيل يوم الخميس إنه لم يتلق أي توجيهات جديدة بشأن الحرب في سوريا بعد أربعة أيام من بحث الصراع خلال اجتماع مغلق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.