الاخبار السياسية

الاسد: موقف معظم الدول الاوروبية بشأن ما جرى في سورية لم يكن على صلة بالواقع منذ البداية

22.09.2019 | 18:23

قال الرئيس بشار الاسد يوم الاحد، خلال استقباله وفدا يضم برلمانيين وسياسيين ايطاليين برئاسة عضو مجلس الشيوخ باولو روماني، ان "موقف معظم الدول الأوروبية حول ما جرى في سورية لم يكن ذا صلة بالواقع منذ البداية".

واضاف الاسد، بحسب بيان رئاسي، انه "على الرغم من التغيرات الكبيرة التي شهدتها سنوات الحرب فان الدول الاوربية واصلت انتهاج سياسة تحقق مصالح أميركا ولوبياتها عوضاً عن العمل لتحقيق مصالحهم".

 وشدد الاسد، خلال اللقاء، على أنه "على السياسيين والأحزاب الأوروبية أن يحددوا هم ما هو شكل أوروبا الذي يطمحون إليه وما هو الدور الذي يريدونه لها".

واعلنت السلطات السورية منذ بدء الاحداث في 15 اذار 2011 انها تتعرض لمؤامرة من الدول الغربية بهدف الحد من دورها الاقليمية وتقسيم سورية فيما اعلنت اطياف معارضة ان حراكها كان بهدف الحصول على "حقوق الشعب السوري وكرامته".

يشار الى ان الرئيس الاسد استقبل في السنوات الاخيرة وفودا برلمانية وسياسية اوروبية كان اخرها استقباله وفداَ من حزب "التجمع الوطني" الفرنسي برئاسة عضو البرلمان الأوروبي تيري مارياني، اواخر الشهر الماضي حيث تم بحث الوضع الميداني في سوريا ومسألة "مكافحة الإرهاب" والسياسات التي تتبعها اوروبا ازاء دول المنطقة.

سيريانيوز


TAG: